mercredi 13 juin 2012

Quand Ettakatol ne sait plus sur quel pieds danser

 Ettakatol, comme dans l'affaire PERSEPOLIS, joue sur plusieurs cordes. Ici le premier et le second communique qu'a sorti le parti.le premier signe du porte parole Mohamed Bennour et qui n'a pas plus aux partenaires de Ettakatol. Ensuite un second communique nettement different et signe par la federation de Tunis  . Le 1er communique a quand a lui completement disparu de toutes les pages et du site officiel du parti. "Erreur 404 not found" . Quand Ettakatol joue a la censure!
Je vous en donne le lien
http://www.ettakatol.org/ar/386-nous-saluons-la-mobilisation-de-la-soci%C3%A9t%C3%A9-civile-et-des-forces-de-lordre-pour-avoir-prot%C3%A9g%C3%A9-fermement-la-libert%C3%A9-dexpression.html#.T9ZSu7W0NtI
COMMUNIQUE 1 de ETTAKATOLاثر الاعتداء السافر الذي تعرض له ربيع الفنون بفضاء العبدلية بالمرسى عشية الاحد 10 جوان 2012 و اثناء الليلة الفاصلة بين يومي الاحد و الاثنين 10 و 11 جوان، هذا الاعتداء الذي نفذته جماعات متطرفة لا تعترف و لا تحترم الثورة المباركة التي قامت من اجل الحرية و الكرامة الانسانية، فان حزب التكتل الديمقراطي من اجل العمل و الحريات يؤكد ان الحرية التي جاءت بها ثورتنا تضمن حرية التعبير و الابداع و هي مبادئ طالما ناضلت من اجلها كل القوى التي قاومت استبداد النظام البائد.


وان من اوكد واجبات المجتمع المدني اليوم هو الدفاع عن هاته الحريات و الوقوف الى جانب كل الفنانين و المبدعين بمختلف اتجاهاتهم، و يسجل حزب التكتل الوقفة الحازمة التي وقفها رجال الامن الذين منعوا انتهاك فضاء العبدلية من طرف هذه الجماعات.و ان حزبنا، حزب التكتل يرفض رفضا قطعيا احلال الهيمنة و الاستبداد محل هيمنة النظام البائد و سيبقى وفيا لأهداف ثورتنا المجيدة و للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم و الجرحى الذين يحملون الى اليوم اثار تضحياتهم من اجل تونس للجميع و تونس الحرية و الكرامة. 


الناطق الرسمي للحزب


محمد بنورCOMMUNIQUE 2 de ETTAKATOL
بـيـــــان 

على إثر الأحداث الأليمة التي جدت في بلادنا في الفترة الأخيرة فإن جامعة تونس للتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات تندّد بهذه الممارسات المشينة مهما كانت أسبابها وخلفياتها وتعبر عن انشغالها لحالة الخوف وعدم الاطمئنان التي تسعى بعض الأطراف إلى فرضها على المواطنين التونسيين المتمسكين بهويتهم الأصيلة وبمقدساتهم وبنمط عيشهم المتسامح المسالم وتدعو إلى أن يتحمل الجميع مسؤوليته للحفاظ على السلم الاجتماعي وأمن المواطن.كما تعبر عن حزتها العميق وألمها للتلاعب الإجرامي الذي تم بمصير أبنائنا وبسمعة مؤسستنا التربوية العريقة وبتضحيات آلاف العائلات التونسية عبر تسريب مواضيع الباكلوريا وتشدد على ضرورة محاسبة كل من شارك أو ساهم أو سهّل إتيان هذا الفعل الشنيع وعلى التصدي الحازم والسريع لجيوب الردة داخل الإدارة التونسية على كافة المستويات حتى لا يحمل الشرفاء وزر من اتسخت يده وتلوث ضميره. كما تدعو الحكومة الشرعية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في حفظ مصالح الشعب التونسي ومصير أبنائه.وتعبر جامعة تونس عن تضامنها التام مع السيد وزير التربية وتقدر سعيه لإنجاح السنة الدراسية بمعية الشرفاء من المربين والأعوان والإطارات وتدعوه إلى الضرب بيد من حديد على يد المفسدين والمتلاعبين وقوى الردة لتطهير هذه المؤسسة العريقة والحفاظ على قيمة شهائدنا ومستوى تعليم أبنائنا المغدورين.التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحرياتجامعة تونس

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire